منتديات كوردات
نعمة وسلام ربنا يسوع المسيح ،

عزيزي الزائر لا تكتفي بالمشاهدة والرحيل بل إنضم إلينا في منتدى العازفين المسيحيين العرب.

لتتمكن من المشاركة الإيجابية انقر على زر التسجيل للإشتراك المجاني بالمنتدى. إذا كان لديك حساباً فانقر على زر الدخول لتتمكن من الكتابة في المنتدى.

الرب يبارك حياتك

ما هو الترنيم ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو الترنيم ؟؟؟

مُساهمة من طرف HAWK في الأحد يوليو 26, 2009 7:15 am

إخوتي..
هذه أول مرة أضع فيها موضوعاً - ليس في هذا المنتدى فحسب- وهذا الموضوع تحديداً أريد أن نتكلم فيه معاً لكي نرى - من خلال وجهات نظرنا- ما هو الترنيم روحياً، لقد وجدت أكثر من موضوع بالمنتدى عن الترنيم تتحدث عن "خدمة الترنيم" مثل موضوع "لما تقود فترة الترنيم" وهو موضوع شيق وإستفدت منه فعلاً، ولكن ما أقصده هنا هو ما هو الترنيم لكلٍ منا، كيف يراه، كيف يرى فيه عبادته لله، كيف يمكن أن يفيد غيره من خلال علاقته مع الله ، وكيف يمكن أن نهيئ أنفسنا للوقوف أمام الله أولاً ثم الناس في خدمة الترنيم....
أنتظر بشوق ردودكم لنتفاعل سوياً..
cross3 cross3 cross3 cross3 cross3
HAWK

رد: ما هو الترنيم ؟؟؟

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 26, 2009 10:34 pm

ماهو الترنيم ؟؟ think سؤال جميل يا HAWK Very Happy

melody أنا شايف إن الترنيم رد فعل اللسان لقلب فرحان
هو حالة يكون فيها الانسان سعيدا بوجوده في محضر الله، سعيدا بالخلاص ، مبتهجا بالانتصار ، فيبتهج ويسبح الله ويحمده بالترنيم والاغاني الروحية
" أمسرور احد فليرتل " ( يعقوب 5 : 13 )

melody الترنيم عبادة :
فالتسبيح ذبيحة
"فلنقدم به في كل حين لله ذبيحة التسبيح، أي ثمر شفاه معترفة باسمه"
(عب 13: 15)

والترنيم حوار الإنسان مع الله ، فالترنيم يحتوي التسبيح ، الشكر ، الإعتراف ، الطلبات ، ومشاعر الإنسان المختلفة والله يكلمنا أيضاً من خلال الترنيم فنختبر تعزياته ونتذكر وعوده وننال بركاته

melody يعلمنا الكتاب المقدس أن الترنيم جزء من كيان الإنسان الحي ، فيقول المرنم " أرنمّ لإلهي مادمتً موجوداً " (مز33:104)

melody الترنيم وصية :
والعهد الجديد يوصينا بأن نرنِّم (أفسس19:5) " مكلمين بعضكم بعضاً بمزامير وتسابيح وأغاني روحية . مترنمين ومُرتلين في قلوبكم للرب "

وياترى إنتم شايفين الترنيم إزاي ؟؟
Admin
خادم الموقع

http://www.chordat.com

مُساهمة من طرف HAWK في الإثنين يوليو 27, 2009 6:55 am

Admin كتب:
والترنيم حوار الإنسان مع الله ، فالترنيم يحتوي التسبيح ، الشكر ، الإعتراف ، الطلبات ، ومشاعر الإنسان المختلفة والله يكلمنا أيضاً من خلال الترنيم فنختبر تعزياته ونتذكر وعوده وننال بركاته

كلام رائع كتابي جداً يا Amin بس إللي عجبني أكتر الجزئية دي إللي إقتبستها من كلامك، أنا شايف إن أهم جزء من علاقة الإنسان بالله هو إزاي بيكلمه وإزاي بيسمعه، لو رجعنا لكلام داود النبي في المزامير مش هانبطل كلام على النقطة دي، ممكن مثلاً:
"1إلى متى يارب تنساني كل النسيان ؟ إلى متى تحجب وجهك عني 2إلى متى أجعل هموما في نفسي وحزنا في قلبي كل يوم ؟ إلى متى يرتفع عدوي علي 3انظر واستجب لي يارب إلهي . أنر عيني لئلا أنام نوم الموت 4لئلا يقول عدوي : قد قويت عليه . لئلا يهتف مضايقي بأني تزعزعت 5أما أنا فعلى رحمتك توكلت . يبتهج قلبي بخلاصك 6أغني للرب لأنه أحسن إلي"
(مز 13)
حد لاحظ حاجة غريبة؟؟؟؟
في أول المزمور داود متضايق ومهموم من أعداؤه، بس تلاقي حاجة مدهشة إنه سمع ربنا وحس بيه بيكلمة فقلبه حس بسلام عجيب خلاه في نفس كلمات المزمور يقول :"أما أنا فعلى رحمتك توكلت . يبتهج قلبي بخلاصك ،أغني للرب لأنه أحسن إلي"
إيه رأيكم، إيه النوع ده من العلاقة وإزاي نقدر نعيشها؟؟؟؟؟؟؟؟
HAWK

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يوليو 28, 2009 10:13 pm

5 اما انا فعلى رحمتك توكلت. يبتهج قلبي بخلاصك.
6 اغني للرب لانه احسن اليّ

الشيء الجميل إن داود بيتكلم بعشم أو بثقة
وهذه الثقة أو العشم لا يمكن أن تنتج إلا لو كانت رصيد لعلاقة حقيقية وإختبارات بين داود والرب
Admin
خادم الموقع

http://www.chordat.com

مُساهمة من طرف HAWK في الأربعاء يوليو 29, 2009 6:48 am

أنا حاسس إن الموضوع بقى بيني وبين الأدمين فقط..؟؟؟؟
هو الموضوع مش لاقي قبول بين الأعضاء ولا إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
confused
HAWK

مُساهمة من طرف jassy في الجمعة يوليو 31, 2009 2:44 am

أنا شايفة ان الترنيم وسيلة مهمة ومفرحة في نفس للوقت للحديث والتواصل مع ربنا بكافة الأشكال لأنه بيتناول مختلف المعاني والموضوعات يعني الانسان ممكن يسبح في ترنيمة ويشكر في ترنيمة تانية ويعلن احتياجه في ترنيمة تالتة وهكذا وكمان ظهرت ترانيم مؤخرا فيها حاجات يمكن مش بنقدر نقولها لربنا في الصلاة زي عتابنا ليه مثلا وده اللي شفناه في ترنيمة ليديا الرائعة ( اديش صار لي) وفي النهاية الترنيم هو اللغة الوحيدة اللي هتدوم للأبد لأنه لغة السما
jassy

http://jassyousri.multiply.com

مُساهمة من طرف MARY MUSIC في الإثنين أغسطس 03, 2009 9:47 am

حضراتكم قولتكم كلام رائع عن الترنيم ...وانا خايفة اقول حاجة يكون فيها تكرار ولكني هاقول اللي انا شايفاه من وجهة نظري واجري علي الله Very Happy انا باخدم في اجتماع للشباب في خدمة الترنيم وعايشة في حرب مع الاجتماع لأن الترنيم عندهم مجرد فقرة لإشغال وقت ضايع ، لا يهتمون بها ولا بالموسيقي ولا بالكلمات ، ودائما يعترضون لأنهم عايزين" ترانيم للمناسبات" ايه ترانيم المناسبات دي؟!!!! يعني مثلا في عيد العذراء مريم لابد ان نمليء الاجتماع بترانيم فقط عن العذراء مريم، وفي اعياد القديسين مطلوب ان احضر ترانيم عن القديسين وفي عيد الصليب لا من ترانيم خاصة بالصليب....تحول الترنيم عندنا إلي فقرة تملي الوقت رسمية طقسية ..... Crying or Very sad للأسف الشديد لما بقولهم الترنيم ده ترجمة مشاعرنا لله وتسبيحه وتمجيده ، يقولوا لي انني متطرفة !!!!!!!!!! شوفو ....الترنيم بأه عندي هو اشتياق عميق لله ، فنتجمل فيه ، نحبه ، نشكره علي رعايته لنا، نطلب حضورة ،نطلب بركته لنا، نتأسف له ان اخطأنا له. الترنيم هي اللغة اللي بيننا وبين الله العظيم . طولت عليكم .صلوا من اجل اجتماعي وان الله يعطيني القدرة علي تغيير مفاهيم الناس الغريبة
MARY MUSIC

مُساهمة من طرف HAWK في الأربعاء أغسطس 05, 2009 9:21 am

بداية أنا مبسوط إن الدائرة بدأت تتسع لباقي الأعضاء ، فهذا هو الغرض من الموضوع أن نتشارك فيما يراه كل منا في طبيعة علاقته بالمسيح في التسبيح والترنيم..
فعلى حد قول الأخت "Jessy":"
وفي النهاية الترنيم هو اللغة الوحيدة اللي هتدوم للأبد لأنه لغة السما"

أما بالنسبة للأخت "Mary Music" فأقول:حل مشكلتكِ أن تضعي هذه المشكلة في يد الوحيد القادر أن يعمل فيها، صلِ لأجل خدمتكِ فالمسيح هو الوحيد القادر أن يعمل في خدمته لتكون كما يريد هو.. لا تنزعجي من المحبطين، لطالما وجدوا على مر الزمن، حتى مع المسيح نفسه، ولكن الأهم أن يكون لكِ ثقة فيه وفي عمله، وأن تهتمي بما يريد هو لا الناس، لأن الخدمة هي للمسيح وليس للناس، وهذه الآية ستساعدكِ:
"والقادر أن يفعل فوق كل شيء أكثر جداً مما نطلب أو نفتكر بحسب القوة التي تعمل فينا، له المجد في الكنيسة في المسيح يسوع إلى جميع أجيال دهر الدهور.آمين" (أف 3 : 20-21).صلِ لأجل الجميع ولأجلي أنا المحتاج
heartcross heartcross heartcross heartcross heartcross heartcross heartcross heartcross
HAWK

مُساهمة من طرف MARY MUSIC في الثلاثاء أغسطس 18, 2009 8:38 pm

ashkorak men agl kalematak el mo3azeia. Amin ..rabena 2ader yeghaiar
MARY MUSIC

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة